كلمة الإدارة

بسم الله الرحمن الرحيم

” وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ” التوبة

        أبنائي الطلاب الأعزاء إخواني أولياء الأمور الأفاضل زملائي المدرسين الموقرين ..

إن من أهم سبل النجاح هو الأخذ بأحدث وسائل التطوير التكنولوجي الحديث ، مع المعلم الماهر، والمدرسة لا تألو جهدًا في بذل كل ما يلزم من أجل النهوض بمستوى طلابها وتوعيتهم بأهمية البيئة من حولهم ومحاولة دمجهم بها من خلال بعض الأنشطة اللا منهجية والتي هي في الواقع جزءا لا يتجزأ من تكوين ثقافة الفرد وبناء شخصيته. والأنشطة المدرسية هي جزء من التنمية الثقافية والأخلاقية والتي لها دورها الذي لا يمكن إغفاله في زرع بعض القيم والمفاهيم مثل : قيمة التعاون وروح الفريق , قيمة الصبر , قيمة حب الطبيعة والاهتمام بها .

وفي هذا الاستعراض السريع أضع بين أيديكم هذه الصورة العامة عن المدرسة، حيث تضم المدرسة مجموعة فصول تعليمية مختلفة وتضم نخبة من أمهر المعلمين المتخصصين في كافة التخصصات .. مع مجموعة عمل نشيطة ومدربة على التعامل مع فئة الاحتياجات الخاصة لتكمل تعلمها الآداب مع البيت ، وتحببها في التعليم ، أما بالنسبة للمدرسة فجدير بالذكر أنه يوجد في المدرسة الإذاعة داخلية في كل طرقات المدرسة، وتم تزويد المدرسة بعدد من صناديق الشكاوى والمقترحات ليدلي كل تلميذ وتلميذة بشكواه ورأيه بدون أدنى مسئولية عليهم، ويوجد عدد من الوسائل التعليمية الغير تقليدية ، كما يوجد معامل حديثة للعلوم ، وأيضاً مختبرات متطورة للكمبيوتر ، ومكتبة تتمتع بتنويع من الثقافات المختلفة وشاشات بلازما وكمبيوتر ليساعد أولادنا في قراءة الكتب الإلكترونية المختلفة.

وإذا أردنا أن نلقي نظرة سريعة على الفصول سنجد أنها قد زودت بعدد من الكراسي المناسبة للتلميذ وتم ووضعهم وصفهم في الفصول في صورة مجموعات مما يتيح التعلم النشط، وقد تم تصميم عدد من البرامج التعليمية بالمدرسة بالتعاون بين أخصائيي الحاسب الآلي وبين مدرسي المواد المختلفة، وقد منحت المدرسة شهادات التميز في كثير من المسابقات الخارجية والأنشطة المختلفة على مستوى الوزارة ومستوى إدارة التعليم الخاص .. أما عن الأنشطة داخل المدرسة فيوجد النشاط الموسيقي وكذلك عدد من الألعاب المتعددة لممارسة النشاط الرياضي ودوري الفصول السنوي  .

وسوف نمر مروراً سريعاً على الأنشطة والممارسات الخارجية فقد تم فوز المدرسة في كل المسابقات التي أقيمت في الإدارة العامة للتعليم الخاص والحصول على مراكز متقدمة وتم تكريم الطلاب على المستوى المحلي وعلى مستوى الدولة والطلاب هم :

 سليمان محمد أمان

أحمد محمد غلوم

حمد ناصر العنزي

  وغيرهم الكثير ممن حققوا مراكز متقدمة في الوزارة .

ولا يسعني في هذه المساحة الضيقة إلا أن اشكر كل القائمين على رقي وسمو المدرسة من معلمين وإداريين وأخصائيين وفنيين ومشرفين وعمال وبخاصة إدارة شركة المعرفة النموذجية .. ولكل من ساهم ولو بجزء بسيط من وقته أو جهده في بث الروح إلى هذه المدرسة ولا ننسى المدير المساعد الأستاذ / هاشم حسنين / الذي وضع بصمته الواضحة في هذه المدرسة .. فقد ساهم معنا في تذليل أهم العقبات التي واجهتنا في تطوير مدرستنا بعد الله سبحانه وتعالى .